منوعات

باحثون في هونغ كونغ يطورون جيلا جديدا من بطاريات الليثيوم .. أفضل أداء وأمانا

طور باحثون من جامعة /هونغ كونغ/ جيلا جديدا من بطاريات الليثيوم المعدنية، يمكن أن يوفر مزيدا من الأمان وطول أمد عملها في درجات الحرارة المرتفعة.

ووفقا لمجلة العلوم المتقدمة، فإن فريقا بحثيا بقيادة البروفيسور دونغ مايونغ شين من قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة /هونغ كونغ HKU/، عمل على تصنيع شوارد البوليمر الخالية من الشقوق الدقيقة، والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من هذه البطاريات، وتعد بعمر افتراضي أطول وتعزيز السلامة في درجات الحرارة المرتفعة، من خلال تفاعل مباشر بخطوة واحدة، ما يظهر سمات ملحوظة بما في ذلك عدم القابلية للاشتعال.

وأدى الابتكار الجديد إلى عمل بطاريات الليثيوم المعدنية كأجهزة تخزين طاقة آمنة وطويلة الدورة في درجات حرارة عالية، مع الحفاظ على السعة بنسبة 92.7% ومتوسط ??كفاءة بنسبة 99.867% على مدى 450 دورة عند 100 درجة مئوية.

وقال جيني غاو المعد الأول للدراسة: إن “هذا الابتكار يفتح الأبواب أمام كيمياء البطاريات الجديدة التي يمكن أن تحدث ثورة في البطاريات القابلة لإعادة الشحن في درجات الحرارة العالية، مع التركيز على السلامة وطول العمر”.

وتجدر الإشارة إلى أن البطاريات أصبحت جزءا أساسيا من الحياة اليومية، مما حفز الباحثين على استكشاف مواد جديدة لتحسين أدائها وكفاءتها، حيث تتركز الأبحاث على الشوارد الصلبة، التي تعد مرشحة واعدة للاستخدام مع أنودات معدن الليثيوم المعروف بقدرته العالية على تخزين الطاقة نظريا، مما يجعله مكونا محوريا في تطوير بطاريات ذات كفاءة وأداء عاليين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى